إياك والوقوع في الشرك أو الكفر
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
إياك والوقوع في الشرك أو الكفر
كثيرا ما نتفوه بأمثله معتاده وشائعه .. دون ان ندرك المعنى .. ومع كل اسف نقع في مزالق قد توصل للشرك والكفر .. حتى وإن لم نكن نقصد ,, فهذا لا يبرر أو يكفر ما وقعنا به من ذنب ..
هنا في هذا الموضوع سأحاول استعراض المقولات الشائعه والأمثلة المغلوطه .. أبحث في معناها .. وأسدد الخطأ نحو الصواب .. وأتمنى من الاعضاء المساهمة في ذلك فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .
المثل الاول : لا حول الله
هنا يقصد من يقولها أن يقول .. لا حول ولا قوة إلا بالله ..
لذلك لا يجوز ان تقال إلا هكذا : لا حول ولا قوة إلا بالله .. لماذا .. لأن كلمة لا حول الله تعني : أن الله لا حول له ولا قوة ، وهذا كفر ما بعده كفر .. أي أننا ننفي القدرة الإلهية .. والعياذ بالله .
المثل الثاني : إنشاء الله
هذه العبارة تظهر أثناء الكتابة .. فكثير منا يخطئ بكتابتها .. والصحيح . . إن شاء الله .. فالمشيئة لله وحده ولن يصيبنا إلا ما كتب الله علينا .. أما إذا كتبناها بالشكل : إنشاء الله فتعني أننا نقوم ببناء الله وهذا كفر والعياذ بالله .
المثل الثالث : رزق الهبل على المهابيل / المجانين ..
أي أن الرزق الوافر والرغد يرزقه الله فقط للمجانين والمهابيل .. وتأتي ايضا بمعنى ان الرازق هم المهابيل والمجانين .. والعياذ بالله ، فالراوق هو الله وحده فقط ، وقد جاء في الآية / 58/ من سورة الذاريات بعد بسم الله الرحمن الرحيم : إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِين .. صدق الله العظيم ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو .
المثل الرابع : لا بيرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل
من هو اللذي لا يسمح لرحمة الله ان تنزل .. كلام أشبه بالكفر والعياذ بالله ، فالله وحده يرزق من يشاء بغير حساب ، وقد جاء في الآية الثانية من سورة فاطر بعد بسم الله الرحمن الرحيم : مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ، صدق الله العظيم
هنا في هذا الموضوع سأحاول استعراض المقولات الشائعه والأمثلة المغلوطه .. أبحث في معناها .. وأسدد الخطأ نحو الصواب .. وأتمنى من الاعضاء المساهمة في ذلك فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .
المثل الاول : لا حول الله
هنا يقصد من يقولها أن يقول .. لا حول ولا قوة إلا بالله ..
لذلك لا يجوز ان تقال إلا هكذا : لا حول ولا قوة إلا بالله .. لماذا .. لأن كلمة لا حول الله تعني : أن الله لا حول له ولا قوة ، وهذا كفر ما بعده كفر .. أي أننا ننفي القدرة الإلهية .. والعياذ بالله .
المثل الثاني : إنشاء الله
هذه العبارة تظهر أثناء الكتابة .. فكثير منا يخطئ بكتابتها .. والصحيح . . إن شاء الله .. فالمشيئة لله وحده ولن يصيبنا إلا ما كتب الله علينا .. أما إذا كتبناها بالشكل : إنشاء الله فتعني أننا نقوم ببناء الله وهذا كفر والعياذ بالله .
المثل الثالث : رزق الهبل على المهابيل / المجانين ..
أي أن الرزق الوافر والرغد يرزقه الله فقط للمجانين والمهابيل .. وتأتي ايضا بمعنى ان الرازق هم المهابيل والمجانين .. والعياذ بالله ، فالراوق هو الله وحده فقط ، وقد جاء في الآية / 58/ من سورة الذاريات بعد بسم الله الرحمن الرحيم : إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِين .. صدق الله العظيم ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو .
المثل الرابع : لا بيرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل
من هو اللذي لا يسمح لرحمة الله ان تنزل .. كلام أشبه بالكفر والعياذ بالله ، فالله وحده يرزق من يشاء بغير حساب ، وقد جاء في الآية الثانية من سورة فاطر بعد بسم الله الرحمن الرحيم : مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ، صدق الله العظيم
imane- عدد المساهمات : 11
نقاط التميز : 30
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
رد: إياك والوقوع في الشرك أو الكفر
بسم الله الرحمن الرحيم
بوركت.ي ..أخت.ي ..إيمان ...وج.علها ال..له ف.ي ..
ميزا.ن ..حس.نات.كي ..
والل..ه كل.ملت و أل..فاظ ن..قولها ...دون.. إدراك ...
معناها ..الحق.يقي..
رب..ما ...هذ.ا ..راجع.. للت.رب.ية ..والمجتمع ..
وهناك.... العدي..د وا..لكث...ي.ر ..من ..الكلمات ...
نقولها ..دون ..إدراك ..معناها ..الحقيقي ...
كعيشة راجل ..وباي باي ...ودين الزح ...وغيرها ..
وسأعود ..لها ..إن ..شاء ..الله .
طرح هادف و مفيد بارك الله فيكي
ننتظر ..جديدكي ..أختي
لكي ..واجب ..التقدير ..والإحترام
.....تحياتي ....
بوركت.ي ..أخت.ي ..إيمان ...وج.علها ال..له ف.ي ..
ميزا.ن ..حس.نات.كي ..
والل..ه كل.ملت و أل..فاظ ن..قولها ...دون.. إدراك ...
معناها ..الحق.يقي..
رب..ما ...هذ.ا ..راجع.. للت.رب.ية ..والمجتمع ..
وهناك.... العدي..د وا..لكث...ي.ر ..من ..الكلمات ...
نقولها ..دون ..إدراك ..معناها ..الحقيقي ...
كعيشة راجل ..وباي باي ...ودين الزح ...وغيرها ..
وسأعود ..لها ..إن ..شاء ..الله .
طرح هادف و مفيد بارك الله فيكي
ننتظر ..جديدكي ..أختي
لكي ..واجب ..التقدير ..والإحترام
.....تحياتي ....
معذرة يا قدس احمد مطر
يا قدس معذرة و مثلي ليس يعتذر
مالي يد فيما جرى فالأمر ما أمروا
و أنا ضعيف ليس لي أثر
عار علي السمع و البصر
و أتا بسيف الحرف أنتحر
و أنا اللهيب و قادتي المطر
فمتى سأستعر؟
لو أن أرباب الحمى حجر
لحملت فأسادونها القدر
هوجاء لا تبقي ولا تذر
لكنما أصنامنا بشر
الغدر منهم خائف حذر
و المكر يشكو الضعف إن مكروا
فالحرب أغنية يجن بلحنها الوتر
و السلم مختصر
ساق على ساق
و أقداح يعرش فوقها الخدر
و موائد من حولها بقر
و يكون مؤتمر
هزي إليك بجذع مؤتمر
يساقط حولك الهذر
عاش اللهيب
و يسقط المطر
مالي يد فيما جرى فالأمر ما أمروا
و أنا ضعيف ليس لي أثر
عار علي السمع و البصر
و أتا بسيف الحرف أنتحر
و أنا اللهيب و قادتي المطر
فمتى سأستعر؟
لو أن أرباب الحمى حجر
لحملت فأسادونها القدر
هوجاء لا تبقي ولا تذر
لكنما أصنامنا بشر
الغدر منهم خائف حذر
و المكر يشكو الضعف إن مكروا
فالحرب أغنية يجن بلحنها الوتر
و السلم مختصر
ساق على ساق
و أقداح يعرش فوقها الخدر
و موائد من حولها بقر
و يكون مؤتمر
هزي إليك بجذع مؤتمر
يساقط حولك الهذر
عاش اللهيب
و يسقط المطر
FARID BEN- عدد المساهمات : 1
نقاط التميز : 1
تاريخ التسجيل : 25/04/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى